جديد

الأربعاء، 15 أغسطس 2018

لقاء الهرمين الجزء الثاني


يحتوي هذا الجزء على المدونات الموسيقية للأعمال التي جمعت محمد عبد الوهاب و أم كلثوم، كما وردت في التسجيلات الاصلية، باللغتين العربية و الانجليزية، يعتبر رسالة لكل أقطار العالم تحمل إبداعات الهرمين و تبرز مدى ثراء الموسيقى الشرقية و تنوع مقاماتها بشكل أكاديمي، إذ يمتاز هذا التدوين الذي قدمه الباحث علي كسروان بالتدوين الأحدث و الأكثر دقة و شمولية و بساطة بحيث يضم النغمات الاساسية و الزخرفات كمت وردت في التسجيلات الاصلية.
و تجدر الاشارة إلى أن هذا الكتاب تم تصميم شكله و حجمه بحيث يُسَهِّل عملية القراءة و كذا فتحه و وضعه على حامل النوتة، فبإمكان العازف وضعه على حامل النوتة و فتحه بكل سهولة.

وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نقول أن الباحث اللبناني علي كسروان، قد أثرى بهذا الاصدار الرائع و الماتع المكتبة الموسيقية العربية و العالمية، و الذي نكاد لا نجد له نظير في المكتبة العربية. كما أن له عدة اصدارات سابقة ككتاب روائع الموشحات الذي صدر سنة 2014، و كتاب التقاسيم الذي صدر سنة 2016 و كليهما عن منتدى المعارف، هذه الغزارة في التأليف و البحث و التقديم، تنم عن شخصية هذا الباحث المعطاء المحب للموسيقى و الفن و الذي يسعى إلى إبراز ثراء الموسيقى العربية و جماليتها من خلال تدوين موسيقي راق واضح حديث مرفق بشروحات و توضيحات و تعريفات، يُسَهِّل للعالم عزف موسيقانا.  

اصدارات علي كسروان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????